مقدمة تعريفية:

تحرص شركة الحفر العراقية على إظهار قدر عال من الجدية والمسؤولية على المستويين المحلي والدولي. لتحقيق ذلك، تبذل الشركة جهودا حثيثة للوفاء بالتزاماتها والتقيد بالمعايير المتعارف عليها دوليا.

وتحرص شركة الحفر العراقية على ترك أثر إيجابي يحتذي به في العراق سواء خلال فترة عمل المشروع أو بعد انقضاء تلك الفترة. حيث تستند الإستراتيجية التي تتبناها على عدة مستويات رئيسية من العمل يمكن تلخيصها في التالي:

1) الحد من إلحاق أية أضرار محتملة جراء أعمال المشروع أو التخفيف من حدتها إن تعذر اجتنابها إلى أدنى الحدود التي لا تكاد تذكر أو المتوسطة في أسوأ الحالات
2) ترك أثر إيجابي دائم وميراث يقتدى به في العراق لمصلحة الأجيال القادمة. وتوفر الشركة برامج تدريبية وتأهيلية خاصة لنقل المهارات والخبرات اللازمة للموظفهيا لتمكينهم من الإسهام بفاعلية في عمل المشروع دون الإخلال بجودة ومعايير الأداء.
حرصت شركة الحفر العراقية أيضا على الالتزام بالمعايير الدولية بما يخص إجراء الاستشارات والإفصاح عن المعلومات بالاشتراك مع العديد من الجهات ذات الاهتمام في العراق – بدءا بالمؤسسات الحكومية المعنية على المستويات الوزارية والمحلية وانتهاء بالجهات المحلية المتأثرة بالمشروع.